vendredi 27 février 2015

انقطاع منتظر للتيار الكهربائي في هذه الولايات يوم الأحد غرة مارس


جاء في بلاغ للشركة التونسية للكهرباء والغاز أنه سيتم قطع التيار الكهربائي يوم الأحد 01 مارس 2014 على ولايات سوسة والمنستير وصفاقس وسيدي بوزيد.
ففي نطاق برنامجها الدوري لصيانة شبكات توزيع الكهرباء وحرصا منها على ضمان أجود الخدمات تقوم الشركة التونسية للكهرباء والغاز(أقاليم سوسة المدينة وسوسة الشمالية و المنستير و صفاقس المدينة وصفاقس الشمالية وسيدي بوزيد) بقطع التالي:

* سوسة المدينة (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال) : سوسة (تروكديرو – نهج الرائد البجاوي – نهج 25 جويلية – طريق القلعة الصغرى – بوحسينة – شارع سنغور – شارع ابن خلدون – طريق المنستير – نهج قابس – العمارات الجنوبية – نهج الهادي نويرة )- مساكن (طريق صفاقس وطريق الوردانين) – كامل مناطق البرجين و بني ربيعة وبني كلثوم والثريات.
* سوسة الشمالية (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال) : المنطقة الصناعية بأكودة الطريق رقم 1 ووادي العروق.
* المنستير(من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال) :بلدة الهدادرة – أولاد جابر و المزاوغة الشمالية.
* صفاقس المدينة (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال) : صفاقس الجديدة وما جاورها. 
* صفاقس الشمالية (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال) : طريق المهدية من كلم 4.5 إلى كلم 9 ومنطقة ساقية الدائر.
* سيدي بوزيد (من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال) : الأسودة – الذراع – المناصرية – الهيشرية – أولاد سليمان – الرحال – المبروكة – السعادة – القلال وكامل معتمدية بنعون.

وتعلم الشركة سكان المناطق المعنية بأن عملية إرجاع التيار الكهربائي تتم بصفة تدريجية حسب تقدم الأشغال ودون سابق إعلام.

بالصور : أغرب طرق الاستحمام تثير حيرة وانتقاد بالعالم


يبلغ هوس بعض الأشخاص وحبهم لأشياء وتفضيلها حد الجنون أحيانا، فيأتون بأفعال يجدها الآخرون غريبة بعض الشيء.
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى صورا لأشخاص قرروا الاستحمام في حوض مملوء بأشيائهم المفضلة، فإختار بعضهم المال، الشيكولاتة، حبوب الإفطار، العلكة، أيضا رقائق البطاطس، وقد أثارت الصور حيرة البعض حيث وصفوها بالغرابة، فيما تمنى آخرون خوض تجربة مماثلة.


صورة حرارية تفضح صاحبة "الثلاثة أثداء".. شاهد


أظهرت صور حرارية تم الكشف عنها أخيراً زيف ادعاء نجمة بوب أمريكية شابة، تحولت إلى حديث وسائل الإعلام ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في العام الماضي، بعد أن زعمت أنه أجرت عملية جراحية للحصول على ثدي ثالث طبيعي في صدرها.

وكانت صور أليشا هاسلر (21 عاماً) الملقبة بـ " ياسمين تريديفيل" قد انتشرت كالنار في الهشيم، بعدما ادعت أنها أول امرأة تحصل على ثدي ثالث طبيعي بعملية جراحية، وفي الأسبوع الماضي خرجت عن صمتها لتؤكد أن ثديها الثالث طبيعي رافضة الاتهامات الموجهة إليها بتزييف الحقائق.

إلا أن صحيفة دايلي ميل البريطانية، حصلت على صور تم التقاطها سراً بكاميرا حرارية أثناء مقابلة أجرتها أليشا مع شبكة "آر تي إل" التلفزيونية الألمانية في العام الماضي، وتظهر أن الثدي الثالث المزعوم ليس حقيقياً.

خريطة حرارية للجسم
ويوضح الخبراء أن المنطقة المفترض أنه تم تركيب الثدي الثالث فيها تظهر باللون الأزرق، في حين أن الثديين الآخرين وباقي جسد أليشا باللون الأحمر، مما يدل على عدم وجود أية حرارة في الثدي الوهمي.

وأكد منتج "آر تي إل" هانز هوبنر الذي يعيش في ميامي في حديث لصحيفة دايلي ميل أن ثدي أليشا الثالث ما هو إلا خدعة، لزيادة فرصها لتصبح نجمة لتلفزيون الواقع.

وأضاف هوبنر: "أجرينا مقابلة مع أليشا في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، وكنا متشككين في صحة ادعاءاتها، خاصة وأن من الصعب العثور على جراح تجميل يقبل بإجراء هذه العملية، وخرجنا بفكرة استئجار كاميرا حرارية للتأكد من هذه الادعاءات".

وأشار هوبنر إلى أنه تلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني من أليشا تتهم فيها المحطة بالتزوير، واستمرت بالادعاء أن ثديها الثالث 
حقيقي، وليس مجرد ثدي قابل للارتداء كما يتهمها الكثيرون.


بالفيديو: وكالة ناسا تعرض غروب الشمس علي كوكب المريخ مشهد لن تتخيل جماله



قامة الوكالة الرائدة في علوم الفضاء ناسا بعرض فيديو يبين عملية غروب الشمس على كوكب المريخ , والذي اثار اعجاب علماء الفلك هو المنظر الرائع للشمس على هذا الكوكب

الفيديو يوضح ضهور السماء على كوكب المريخ حيث تكون بلون اغمق ومحجوبة بالغبار والاتربة المتناثرة وعند غروب الشمس يصبح لون السماء ازرق في حين على كوكب الارض يكون لون السماء برتقالي بعد الغروب

صورة من غروب الشمس على كوكب المريخ



ولكن وضح بعض العلماء الذين يصبون اهتمامهم في اكتشاف كوكب المريخ ان اللون الذي ضهر للسماء قد يكون ليس هو اللون الحقيقي وهناك فرضية محتملة ان تكون الكمرات التي صورت الفيديو قد غيرت من حقيقة لون السماء



عاجل .. الفيفا يسحب تنظيم كأس العالم للقارات من قطر 2021


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على لسان السكرتير العام، جيروم فالكه، أن كأس العالم للقارات التي كان من المفترض أن تنظمها قطر عام 2021 لن تُلعب هناك.

وأكد الألماني فالكه في تصريحاته لوكالة "فرانس برس" أن البطولة ستقام في "دولة آسيوية" أخرى لم يتم تحديدها بعد، نظرا لمناخ قطر الحار في فصل الصيف، وهي الفترة التي من المفترض إقامة البطولة فيها.

ويمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم تنظيم كأس القارات للدولة التي ستنظم كأس العالم، على أن تقام قبل المونديال بعام واحد ويتنافس فيها المستضيف والدولة الفائزة بآخر مونديال إلى جانب 6 فرق تمثل أبطال القارات حول العالم.

كما أشار الموقع الرسمي للفيفا دراسة فكرة منح قطر استضافة كأس العالم للأندية بين نوفمبر وديسمبر 2021 قبل تنظيم المونديال، في حال صدر قرار بإقامته شتاء، لتكون بطولة الأندية بمثابة بروفة تختبر من خلالها الدولة المنظمة قدراتها قبل عام من البطولة الأهم.

وكان فريق عمل تابع للفيفا قد أصدر الثلاثاء توصية بإقامة مونديال قطر في الفترة بين 26 نوفمبر و23 ديسمبر 2022 تفاديا لحرارة الصيف.
 

التوقعات الجوية للأيام القادمة والوضعية المائية للسدود


نشرت وزارة الفلاحة وثيقة تبرز كميات الأمطار المسجّلة للـ24 ساعة الفارطة بحساب المليمتر، ابتداء من الساعة السابعة صباحا ليوم أمس الأربعاء الى غاية السابعة صباحا لليوم الخميس 26 فيفري 2015 بعدد من الولايات، اضافة الى التوقعات الجوية للايام القادمة وموجز للوضعية المائية للسدود.


عاجل : فيضان وادي مجردة صباح اليوم



أكّد مراسلنا في جندوبة حصول فيضان لوادي مجردة صباح اليوم الجمعة 27 فيفري 2015 على مستوى منطقة دوار مستور في مدينة بوسالم والصوالحية بمدينة بغار الدماء والتيميري في مدينة جندوبة، وسط تعزيزات كبيرة من الحماية المدنية والمعدات والتجهيزات تحسبا لكل طارئ.

عاجل - يغتصبُ ابنتي شقيقه في حي شاكر بمقرين


تمكنت قوات الامن التابعة لمركز حي شاكر بمقرين من القاء القبض على كهل من مواليد 1966 بتهمة اغتصاب ابنتي شقيقه البالغتين 5 و 16 سنة المتوفي كما حاول ايضا الاعتداء على زوجة أخيه ووالدة الضحيتين .

و اكد مصدرنا ان والدة الفتاتين عثرت على بقع دم في ثياب ابنتها الصغري البالغة من العمر 5 سنوات مما جعلها تقوم بتقديم شكوى في الغرض و هذا ما جعل الاعوان و رئيس المركز يلقون عليه القبض في فترة زمنية لم تتجاوز الساعة .
و اضاف مصدرنا ان المتهم اعترف بانه اعتدى جنسيا على الضحيتين منذ فترة متعللا بانه كان مخمورا و مستهلكا لمادة مخدرة .

jeudi 26 février 2015

بالصورة مضيفة الخطوط الجوية الذي أثارت أعجاب الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي


حازت صورة التقطت لمضيفة سعودية على متن الخطوط الجوية السعودية أعجاب الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عندما نشر أحد ركاب الطائرة صورة لمضيفة سعودية تدعى بشرة، وهي تُطعم بيدها سيدة مُسنة على متن الطائرة، وعلى الفور انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقد اطلق هاشتاج على توتر تحت مسمى “شكراً بُشرى” أطلقه عدد من المغردين على تويتر؛ ليعبر عن أمتنانهم تقديرهم للمضيفة التي تجاوزت مهام وظيفتها، وجسدت الإخلاص والإحسان والإنسانية في صورة.

وفى رد فعل للمضيفة الجوية بشرى، الذي أصبحت اشهر مضيفة جوية سعودية فى ليلة وضحها، قالت:

اللي سوته عمل إنساني، أي إنسان لا يزال على الفطرة يفعل ذلك وأكثر ولكن عندما صرنا بزمن البشر المتخلي عن إنسانيته أصبحنا نتعجب”.


بالفيديو : الكاميرا كشفت أقوى لقطة قام بيها سيف الطرابلسي في برنامج لمن يجرؤ فقط ضد سليم بوخذير


    الكاميرا كشفت أقوى لقطة قام بيها سيف الطرابلسي في برنامج لمن يجرؤ فقط ضد سليم بوخذير

ستعرض اليوم أمام المحكمة الادارية : ثلاث حجج لحل هيئة الحقيقة والكرامة



من المنتظر ان يقدم   الخميس 26 فيفري 2015 الأستاذ الهادي بن رمصان المحامي وعضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان مرافعة مدعومة الوثائق التي تدعم مطلبه بإلغاء قرار تركيبة هيئة الحقيقة و الكرامة وهي قضية مرفوعة في الأصل ضد المجلس الوطني التأسيسي

وخلال مرافعته المنتظرة ليوم الغد امام المحكمة الإدارية سيقدم الاستاذ بن رمضان ثلاثة مطاعن وهي 

أولا المحاصصة الحزبية في تركيبة لجنة الفرز حيث ينص الفصل 89 على إن تركيبة لجنة الفرز من ممثلين عن الكتل داخل المجلس التأسيسي أدت إلى » محاصصة » و « مقايضة » في اختيار أعضاء هيئة الحقيقة والكرامة حيث شملت أعضاء تحملوا مسؤولية قياديه بأحزاب سياسية وهو امر مخالف للفصل 88 مثل السيد / خالد الكريشي . وشملت كذلك من تحمل مسؤولية نيابية وهكذلك السيد خميس الشماري الذي قدم استقالته من الهيئة في وقت

سابق وشملت من له مواقف حزبية تمس من حياده واستقالاليته كالسيدة ابتهال عبد اللطيف

ثانيا: غياب الشفافية ــ عدم نشر أي معطيات عن المترشحين بالقائمة المتوافق عليها – السير الذاتية – غياب ألي معطى عن الجمعيات التي رشحتهم بما في ذلك إسم الجمعية

ثالثا : غياب موضوعية المعايير : – اعتماد معايير مطلقة و فضفاضة كالكفاءة و االستقاللية و الحياد و النزاهة التي ينص عليها الفصل80 التي تعد معايير موضوعية وهي غير قابلة للتقييم الكمي و الترتيب التفاضلي – كما أن المعايير شملت أيضا تصنيف الجمعيات -فصل 86(بشكل لم يتم فيه التوضيح للمقاييس المعتمدة للتمييز بين جمعيات الضحايا و بين جمعيات حقوق اإلنسان وهذا ما أدى لقبول جمعيات تعنى بالضحايا على أساس أنها من صنف جمعيات حقوق اإلنسان على غرار جمعية مركز تونس للعدالة االنتقالية التي تترأسها السيدة سهام بن سدرين واعتماد جمعيات صنفيه اختصاصها عمودي على أساس أنها جمعيات حقوق اإلنسان كجمعية نساء تونسيات التي تترأسها السيدة ابتهال عبد اللطيف على حساب أعرق و أهم جمعية مختصة بحقوق اإلنسان وهي « الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان التي رشحت المحامي الهادي بن يونس بن رمضان بصفته عضو الهيئة المديرة وبرصيده النضالي بالرابطة وبالاتحاد العام التونسي للشغل و منظمة العفو الدولية و غيرها رابعا : لجنة الفرز دون رقابة ?? ال تسأل عما تفعل لقد نص الفصل 84 من قانون العدالة الانتقالية على أن » الاعتراض على أحد المترشحين أمام اللجنة المشار إليها بالفصل 89 أي نفس اللجنة : فاللجنة نفسها هي لجنة النظر في الطعون ضد قراراتها فهي الخصم و الحكم ! تكون قرارات اللجنة بخصوص الاعتراضات في هذه الصورة نهائية و باتة و تقبل المراجعة أو الطعن بأي وجه من الوجوه ولو بدعوى تجاوز السلطة » إن هذا التحصين مخالف للدستور و المواثيق الدولية التي تنص على حق أي مواطن في التظلم لدى القضاء..

و بناء على ما تقدم ذكره طالب الأستاذ بن رمضان من قضاة المحكمة الإدارية إلغاء قرار تركيبة هيئة الحقيقة و الكرامة ومراجعة قانون العدالة الانتقالية بما يتماشى مع الدستور و المواثيق الدولية. ثم إعادة اختيار هيئة الحقيقة و الكرامة على أساس الشفافية وفق مقاييس موضوعية

رحيل اعلى قائد عسكري بعد عرفات... و الجنازة في حمام الانف..


غيب الموت الفريق/ احمد ابراهيم عبد القادر عفانة (أبو المعتصم) نائب رئيس هيئة الأركان الفلسطينية وعضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني وأحد القادة العسكريين التاريخيين لحركة فتح والذي فارق الحياة أمس ليلاً في مقر سكناه بتونس العاصمة إثر تعرضه لنوبة قلبية آلمت به عن عمر ناهز الـ 95عاماً، حيث فقد الشعب الفلسطيني قائداً عسكرياً من قادته الذين تعاهدوا على المضي بالثورة حتى النصر أو الشهادة، بعد عقود من النضال الوطني من أجل فلسطين.

و كان الفريق/ أبو المعتصم رمزاً شامخاً، وقائداً عسكرياً فذاً وبارزاً، كرس جل حياته مدافعاً عن قضايا الأمة، كان صاحب حكمه ورؤيه، كان مدافعاً صلباً عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، أعطى الكثير لشعبه ووطنه وثورته ودافع عن قضيته بكل صدق وأمانه وإخلاص.

الفريق/ أحمد ابراهيم عفانه (أبو المعتصم) هو من مواليد قرية بورين قضاء نابلس عام 1920م، أكمل دراسته في القرية ومن ثم انتقل إلى مدينة نابلس حيث حصل على المترك، شارك في جيش الإنقاذ عام 1948م بقيادة المجاهد/ عبد القادر الحسيني في التصدي للعصابات الصهيونية وبعدها التحق بالجيش العربي الأردني من البدايات حيث اجتاز عدة دورات عسكرية في بريطانيا وبقى مستمراً في عمله حيث عين قائد كتيبة الهندسة الرابعة، أحيل إلى التقاعد بعد حرب حزيران عام 1967م وهو برتبة عقيد.

و عين أبو المعتصم مديراً لعمليات فتح المركزية حيث كان مقره في قاعدة (10) التي قصفت عام 1969م من قبل الطائرات الإسرائيلية، وعام 1970م وأثناء الأحداث في عمان نقل مقر العمليات المركزية إلى حي الأشرفية حيث كان يتواجد مع الأخ أبو جهاد الوزير.



و يعتبر اللواء/ أبو المعتصم أقدم رتبة في الجيوش العربية يلتحق بحركة فتح منذ البدايات، وكان له دور رئيسي في بناء جسر من الثقة ما بين الضباط الأردنيين وقيادة حركة فتح بعد معركة الكرامة، حيث كانت تربطه علاقة مميزة مع الشهيد الفريق/ مشهور حديثه الجازى.

بعد توقيع اتفاق أوسلو عام 1993م وعودة قوات منظمة التحرير والقيادة إلى أرض الوطن أثر اللواء/ أبو المعتصم البقاء في تونس حيث كان معارضاً لهذا الاتفاق، ذلك الموقف الذي منعه طوعاً من العودة إلى أرض الوطن...وقام الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) العام الماضي اثناء زيارته الأخيرة إلى تونس بمنح الفريق/ احمد ابراهيم عبد القادر عفانه (أبو المعتصم) نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفلسطيني وسام نجمة فلسطين العسكري تقديراً لدوره النضالي في مجال العمل العسكري والوطني وتثميناً لجهوده وإخلاصه بالدفاع عن الثورة الفلسطينية والمساهمة في بناء المؤسسة العسكرية الفلسطينية.

هذا وقد نعاه الرئيس/ محمود عباس (أبو مازن) وقال: برحيل الفريق/ احمد عفانه (أبو المعتصم) غاب عن ساحة العمل الوطني مناضل وطني كبير شاهد على هذه المسيرة المظفرة التي قدم خلالها العطاء الموصول بكل إخلاص وتفان، وفي كل المواقع التي تبوأها دفاعاً عن شعبنا وثورته في كل محطات نضالنا ومسيرتنا التاريخية، لقد خسرت فلسطين ابناً باراً من أبنائها الذين نذروا أنفسهم من أجل أن ينبعث فجر الحرية على ثراها الطهور.

وقد تم تشكيل وفد من حركة فتح يضم كل من / عباس زكي وعزام الأحمد، وأمين مقبول، واللواء الحاج/ إسماعيل جبر، واللواء/ يونس العاص للمشاركة في جنازة الراحل الكبير الفريق/ أبو المعتصم في مقبرة حمام الانف ...

يديعوت: داعش لم يقتل الأقباط على البحر والكساسبة مات بالرصاص..!


يقول خبراء في الإرهاب والسينما، ومدونون ورواد إنترنت بسطاء إنهم وقفوا على سلسلة من السقطات في أفلام داعش، تشير إلى خدع صممت بهدف زيادة الصدمة العالمية.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تتبعت قصة الخدع المزعومة التي قالت إن تنظيم "داعش" ينتهجها في أفلامه المرعبة بدءًا من فرقة إعدام يصل طول الفرد فيها إلى 2.10 متر، مرورًا بقفص حديدي تم زرعه بواسطة الحاسوب، وصولاً إلى طيار ربما لم يُحرق وهو على قيد الحياة. وتساءلت " أهكذا يلعب داعش بنا ويمجد نفسه؟".

"يديعوت" أضافت: "تتزايد التقديرات في الغرب بأن جزء من أفلام إعدامات تنظيم" الدولة الإسلامية" ( داعش) يحتوي على "فبركات" كبيرة وخدع بالجرافيك، تجعل الإعدامات صادمة بصورة أكبر ومؤثرة بشكل يفوق ما هي عليه".

وتابعت: "لنوضح من البداية: مازال داعش ينفذ أعمالاً بشعة لم يسبق لها مثيل ويقطع رؤوس ضحاياه، لكن على الأقل في بعض الحالات على ما يبدو يضم لأفلامه الدعائية مؤثرات أكثر أو أقل تطورا لزيادة الاهتمام الدولي الذي يحظى به كتنظيم جهادي. الآن هناك من يقولون إنه ليس دائما يميز الجمهور العريض هذه المكملات الصناعية".

آخر من كشف عن تلك الخدع البصرية التي نفذها داعش على ما يبدو كانت شبكة "فوكس نيوز" التي نشرت قبل بضعة أيام تحقيقًا تم تداوله بكثافة على الشبكة العنكبوتية، ارتكز على فيديو الإعدام الأخير لداعش والذي يظهر فيه عناصر التنظيم وهي تذبح 21 عاملاً قبطيًا مصريًا على شاطئ البحر، لكن يُحتمل بشدة ألا تكون الأمور قد جرت هكذا.

"ريان خان" المحللة في مركز أبحاث الإرهاب لفتت الانتباه إلى أن مشهد البداية للفيلم أظهر عناصر داعش الذين يرتدون ملابس سوداء أطول بكثير من الضحايا ذوي الملابس البرتقالية، الذين قادوهم إلى حتفهم على الشاطئ.




وتقول"خان" إذا كانت الصور حقيقية، فهذا يعني أن طول كل واحد من فريق الإعدام المكون من 21 شخصًا يتعدى 2,10 متر، وإلى جانبهم يظهر الضحايا كأقزام. وتضيف أنه في إحدى المشاهد تبدو رأس أحد عناصر داعش الذي كان يتحدث للكاميرا كبير بشكل غير متكافيء مع البحر.


وتوصلت المحللة إلى نتيجة مفادها أن الفرق في الأطوال بين القتلة والأقباط ورأس المتحدث الكبير قد تشير إلى أن جزء كبير من الفيديو على الأقل لم يتم تصويره على البحر وإنما في "استوديو شاشة خضراء" ( كروما)، وهي تقنية تلفزيونية وسينمائية معروفة يتم من خلالها وضع الخلفية المناسبة بعد تصوير الموضوع الأساسي للصورة, وتقول إحدى التقديرات إن البحر الذي يظهر في الخلفية تم تصويره في توقيت آخر بخليج سرت، وهي المنطقة الليبية التي يحتفظ التنظيم فيها بحضور مكثف.

ووفقا لتحقيق "فوكس"، فإن صوت الأمواج الذي سمع في الخلفية هو مؤثر صوتي مألوف جدا في صناعة السينما. وفي المشهد الأخير بدا أن البحر قد تلون بلون الدم، وقال قائد فرقة الإعدام إن التنظيم سوف يملأ البحر بدماء المسيحيين مثلما ألقوا في البحر جثة مؤسس تنظيم القاعد أسامه بن لادن. لكن وفقا لمخرجة أفلام الرعب" ماري لمبرت" فإن تحويل البحر إلى الأحمر يمكن أن يتم بواسطة أجهزة مؤثرات بسيطة ورخيصة للغاية، بل حتى يمكن تنفيذه عبر الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أنه في هذا الفيلم حدث ذلك بواسطة الحاسوب.

"خان" قالت إنه ربما اضطر داعش لفبركة الأفلام لأن التجمهر بهذا العدد في مكان مفتوح كان سيعرض أعضاء التنظيم للقصف أو تحديد موقعهم عبر الأقمار الصناعية. إذا كان داعش بحاجة لكل هذه المساعدات التكنولوجية "لترميم" فيلمه، فأغلب الظن أن يكون التبجح والثقة بالنفس التي يظهرها في تصوير الأفلام بالفضاء الطلق ليس لهما أساسا من الصحة.

لم يقتصر اتهام داعش بممارسة خدع بصرية على فيلم إعدام الأقباط المصريين، بل كانت البداية في الفيلم الذي وثق الجريمة المروعة التي تم خلالها إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا.

موقع thomaswictor استعرض بعض من هذه الادعاءات وقال إن عملية الإعدام كانت "مفروشة" بفبركات الجرافيك التي تمت عبر الحاسوب. كذلك أكد الموقع أن الطيار لم يتم حرقه حيا، وإنما أطلق النار عليه أولا.

أصحاب هذا الرأي يلفتون الانتباه إلى أنه في جزء من الفيلم يظهر ثقب في رأس الطيار، ما يدل على أنه قُتل رميا بالرصاص قبل حرقه، ويشيرون أيضا إلى أن القفص الذي ظهر الكساسبه داخله لم يكن موجودا في الأساس، بل تم وضعه بواسطة الجرافيك بعد التصوير.

في مراحل معنية بالفيديو يظهر ما يمكن وصفه بالـ" الانكسار" أو "القفز" في مشهد القفص، تماما كما يحدث أحيانا نتيجة حدوث خلل في ألعاب الكمبيوتر. من يعتقدون أن القفص كان مزيفا، يؤكدون أنه مهما كان رسامو الجرافيك التابعون لداعش بارعين ففي مواضع معينة من الفيلم قد تقاعسوا، وهو ما فتح الباب لكشف هذا الاحتيال.


وبحسب هذه الادعاءات طلب داعش من الطيار أن يحاكي حركات من يُحرق حتى الموت، لأنه لم يكن من الممكن التكهن بطريقة تصرف شخص تلتهمه النيران، حيث كان من المتوقع أن يركض في كل مكان وبذلك يفضح العملية لأنه لم يكن هناك من قفص في المكان، بل تم وضعه بالفيلم بعد تنفيذ الكساسبة الحركات المطلوبة منه، ثم قُتل بعد ذلك، وبعدها تم حرقه، وعرض الفيلم وكأنه يُحرق حيا من خلال إضافة النيران للمشهد.

في حالة أخرى تظهر الشعلة التي من خلالها يشعل أحد عناصر داعش اللهب الذي يقتل الطيار، لكنها لا تظهر مشتعلة كما هو متوقع.

ولادة طفلين تؤام ولكن الفارق بينهم شهر ! شاهد كيف ذلك سبحان الله




هذه هي الولادة ” العجيبة ” كما وصفها الأطباء , حيث أنجبت سيدة رومانية طفلتين توأم بفارق شهرين , المرأة تبلغ من العمر 41 عاماً حملت بشكل طبيعي , و لم تواجهها أي من المشاكل الصحية أثناء الحمل , و في الشهر السابع شعرت السيدة بتقلصات الولادة , فولدت طفلتها الأولى و كان هذا في شهر نوفمبر 2014 , و توقع الأطباء أن الطفلة الثانية ستولد بعد بضع لحظات من ولادة الأولى كما هو الحال في ولادة التوائم , لكن التقلصات توقفت فجأة و بشكل كامل ولم تولد الطفلة الثانية , و بعد إجراء الفحوص و الأشعة السينية اكتشف الأطباء أن التوأم منفصل أي توأم غير متطابق كل واحدة لها مشيمة منفصلة .

وصف الأطباء حالة السيدة الرومانية بالنادرة جداً و طلبوا من السيدة أن تكمل حملها بشكل طبيعي , لأن التقلصات كانت قد توقفت بشكل كامل , و في شهر يناير 2015 حدثت ولادة الطفلة الثانية بشكل طبيعي , و على حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية أن هناك حالة مماثلة حدثت في بريطانيا عام 2013 , حيث حصلت ولادة بفارق 12 أسبوع لتوأم آخر , لم يفسر الأطباء السبب وراء هذه الحالة المعجزة .


حمل التوائم هو ذلك الحمل الذي يحدث فيه أن تحمل الأم بجنينين أو أكثر في نفس الوقت , عند حودث الحمل الغير متطابق ينتج الحمل عن إخصاب بويضتين منفصلتين بحيوانين منويين منفصلين , عادةً ما تحدث ولادة التوائم في وقت مبكر عن الحمل الطبيعي , لأن الرحم يتعرض للتمدد بصورة كبيرة .

عاجل : بالصور والخرائط صحفي ايطالي وليبي يكشفان المكان الذي قام داعش باعدام المصريين الأقباط فيه


منذ أيام ليست بالبعيدة قام تنظيم داعش باعدام 21 قبطيا مصريا وبث فديو على الانترنت للحظات اعدام المصريين موجها لرسالة تحت عنوان (( رسالة موقعة بالدماء لأمة الصليب )) وهز هذا الفديو الشعب المصري ووأصبح الغضب عارما حتي قامت القوات المسلحة المصرية برد سريع على ما قامت به داعش حيث قامت بقصف عدد من الاماكن التابعة للتنظيم حسب بيان القوات المسلحة المصرية .  

الحماية المدنية بجندوبة: فيضان وادي مجردة في الساعات القادمة


قال المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية جندوبة والمنسق الجهوي للجنة مجابهة الكوارث منير الريابي أنّ فيضان وادي مجردة سيقع بمدينة بوسالم فى حدود الساعة الرابعة فجرا غدا الخميس 26 فيفري 2015. 
وأفاد لوكالة تونس افريقا للانباء بالجهة بأنّ أولى الاحياء التي ستغمرها مياه الوادي هي أحياء حشاد  والسنيت  والنور. 
وعزا المدير الجهوي فيضان الوادي الى ثلاثة أسباب رئيسية أهمها الارتفاع غير المسبوق لمنسوب مياه سد بوهرثمة. 
وذكر الريابي أنّ السد استقبل من الساعة الخامسة مساء الى الساعة الحادية عشرة ليلا  14 مليون متر مكعب من المياه وهي الكمية الاولى من نوعها التى يستقبلها السد فى تاريخه من حيث النسق الزمني. 
ويتمثل السببان الاخران لفيضان وادى مجردة فى صرف الجزائر كميات هامة من مياه سدودها به وفي الامطار التى هطلت على ولاية جندوبة بشكل  طوفاني. 
وكانت الادارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة  دعت فى وقت سابق اليوم الاربعاء عبر مراسلة خاصة وجهت الى عدد من الادارات العمومية  الى ضرورة  أخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي من امكانية حصول فيضانات  نتيجة الارتفاع اللافت لمنسوب المياه بنهر مجردة . 

عاجل : تساقط للثلوج وأمطار غزيرة في الساعات القادمة



من المنتظر أن تتساقط الثلوج على المرتفعات الغربية خلال الساعات القادمة مع نزول أمطار على الشمال والوسط ومحليا بالجنوب تكون موقتا رعدية ومحليا غزيرة.
وحسب المعهد الوطنى للرصد الجوي فإنّ الكميات اليومية للأمطار ستتجاوز 50 مليمترا خاصة بولايات الشمال مع تساقط البرد بأماكن محدودة محذرا من هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها موقتا 90 كلم/س خاصة بالمناطق الساحلية عند ظهور السحب الرعدية.

mercredi 25 février 2015

أنباء عن قتل القوات المسلحة المصرية لعدد من العسكريين القطريين


ترددت أنباء قوية أن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة المصرية داخل الأراضي الليبية كانت تستهدف الوجود القطري في ليبيا.
ففندق “قصر ليبيا” الذي تم قصفة في درنة هو مكان إقامة رجال مخابرات قطريين أرسلتهم قطر لقيادة العمليات الإرهابية لتنظيم داعش في ليبيا.
وترددت أنباء أيضا أن عملية الإنزال التي نفذتها القوات الخاصة المصرية استهدفت الوجود العسكري في ليبيا بشكل مباشر، وقامت بقتل عدد منهم وأسر عدد أخر ويوجد لدي مصر حاليا مجموعة من رجال المخابرات القطرية كأسري.
وتشير بعض الأنباء أن استهداف مصر للوجود العسكري القطري هو سبب سحب قطر لسفيرها من القاهرة، كما كان السبب لتوجيه الضربات لدرنة الليبية وليس سرت التي شهدت عملية اختطاف 21 مصري من قبل تنظيم داعش ثم ذبحهم مؤخرا.
القيادة المصرية لم تؤكد أو تنفي هذه الأخبار كذلك الجانب القطري، الأمر الذي يزيد من غموض الموقف، ولكن توتر العلاقات بين البلدين بشكل كبير في الأونة الأخيرة وعقب العمليات العسكرية المصرية في ليبيا يزيد من احتمالية صدق الأنباء التي باتت تتردد في الأوساط الصحفية الليبية والمصرية بشكل يومى

معلومات تُكشف لأول مرة عن زعيم تنظيم "داعش" .. بوثائق تنشر لأول مرة


أول تقرير مصور من مسقط رأس البغدادي و مع أصدقاء الطفولة و جيرانه و زملاء الدراسة.. قصة البغدادي من الدكتووراة في جامعة بغداد إلي خليفة الدولة الإسلامية .. بوثائق تنشر لأول مرة

كل ماتود أن تعرفه عن "أبوبكر البغدادي" زعيم تنظيم الدولة في تقرير أعدته القناة الألمانية عن حياة البغدادي في 15 دقيقة بتفاصيل كاملة، حيث أرسلت القناة فريق صحفي مختص إلى بغداد لدراسة حياة البغدادي منذ نشأته وبيته في العراق والجامة التي درس فيها بالوثائق والمعلومات التي تنشر لأول مرة ..  


بالصور-هيفا وهبي تلفت الأنظار


كعادتها تلفت النجمة هيفا وهبي الأنظار بكل ما تقوم به وتنشره.
ونشرت هيفا صورا جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لوك مميز حيث ظهر على ركبتيها صورة قط معلقة "miaow".
واثنى محبو هيفا على اطلالتها التي بدت بها بكامل انوثتها.


بالفيديو-طريقة سرية تكشف كلمة سر شبكات "الواي فاي" القريبة منكم!


انتشر فيلمًا على المواقع الالكترونية, يكشف الطريقة السرية لمعرفة كلمة سر شبكات "الواي فاي" القريبة منكم باستخدام الهاتف فقط.

وذلك من خلال تطبيق موجود على أجهزة أندرويد فقط, يدعى Wifi map , يستطيع كشف كلمة سر الـ wifi القريب منكم كالمطاعم والأماكن العامة, وذلك بطريقة قانونية وبدون اختراق.

أما عن الطريقة فهي سهلة جدًا, كل ما عليكم القيام به هو تشغيل الواي فاي الخاص بجهازكم من ثم تفعيل ميزة تحديد المواقع, بحيث سيقوم حالًا بتحديد أقرب نقطة اتصال واي فاي إلى موقعك ليقوم بتزويدك بكلمة السر الخاصة بها.

بعد إعلانها عن وجود حمّام للمثليين جنسيّا : ملاحقة مقدّمة برامج قضائيّا


أكّد مسؤول قضائي مصري أنّ مقدّمة برنامج 'المستخبّي' على قناة 'القاهرة والناس' منى العراقي ستحاكم بتهمتين، الأولى التشهير بحق 26 شخصا في قضيّة ما يعرف بالحمّام المغربي العام الذي يستقبل مثليين جنسيين لممارسة الفجور، ونشر معلومات كاذبة والثانية للنظر في ما إذا كان سيتم وقف برنامجها. 
وحسب موقع فرانس 24 فانّ موعد محاكمة المقدّمة بالتهمة الأولى سيكون  بداية شهر مارس المقبل، والتهمة الثانية خلال شهر أفريل، ويذكر أنّ ملاحقة العراقي كان بناء على شكوى تقدم بها محام يمثل عائلات بعض الموقوفين الذين أطلق سراحهم في ما بعد لعدم وجود مواد تعاقب على هذا الفعل في القانون المصري. 
وكانت منى العراقي قد أعلنت أنّها وراء الكشف عم أمر هذا الحمام وإبلاغ الشرطة عنه أثناء إجرائها تحقيقا استقصائيا عن "الإيدز وتجارة الجنس الجماعي" في مصر، ونشرت على صفحتها في الفيسبوك مقطع فيديو لإعلان عن الحلقة الأولى من ضمن ثلاث حلقات لبرنامجها تتطرق إلى هذا الموضوع. 
وأثار هذا الموضوع غضبا عاما إلى جانب مهاجم منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان لبث هذه المشاهد على التلفزيون. 

"الكونجرس" يتهم "أوباما" بنقل الأسلحة للجماعات الإرهابية عبر قطر.


اتهم الكونجرس الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، بتمويل الإرهاب القطري بمليارات الدولارات، عبر صفقات السلاح والتمويل المباشر باعتبارها من أكبر الحلفاء العسكريين العرب لواشنطن.
وأكد الكونجرس في خطاب أرسله للإدارة الأمريكية ونشرته صحيفة "واشنطن فري بايكون"، أن ما ترسله واشنطن من مليارات الدولارات وأطنان الأسلحة للدوحة، للحفاظ عليها كحليف استراتيجي إقليمي، يساعد الأخيرة في تقديم الدعم للمنظمات الإرهابية وحلفائها.
وأوضح الخطاب أن قطر تعتبر ملجأ لعدد متزايد من أتباع الجماعات الإرهابية وحلفائهم كتنظيم داعش الإرهابي، فيما أكد النائب "دوج لامبورن" عضو لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس، أن قطر هي أكثر ملاذ آمن للإرهابيين وقادة الميليشيات بالعالم، وهو ما يتطلب من المسئولين الأمريكيين إعادة النظر في التحالف العسكري الأمريكي معها.
وتابع مشرعو الكونجرس في خطابهم، أن الأسلحة التي ترسلها أمريكا لقطر تمكّن الأنظمة الإرهابية التي ترعاها، من تحقيق المزيد من النمو وهو ما يجعلها تتحول إلى مركز لجمع التبرعات للإرهابيين في جميع أنحاء المنطقة.
وقالوا إن تأكيدات قطر على دعم الحملة العسكرية التي يشنها التحالف الدولي لمحاربة لتنظيم "داعش"، ما هو إلا ادّعاء مكذوب، حيث إنهم (الدوحة) لم يفعلوا إلا القليل لدعم الحملة فعليا، بالإضافة إلى غضهم الطرف عن تحركات أعضاء تنظيمي القاعدة وداعش داخل أراضيها.

تعيين خليفة حفتر قائداً عاماً للجيش الليبي


أعلن البرلمان الليبي الشرعي تعيين اللواء خليفة بلقاسم حفتر قائداً عاماً للجيش الليبي الوطني، وصوّت خلال جلسة حضرها 80 نائباً على قانون بهذا الخصوص، بعد استحداث منصب القائد العام.
أقسم اللواء خليفة حفتر اليمين أمام البرلمان الليبي في جلسته الثلاثاء في مدينة طبرق، وكان قائد (عملية الكرامة) تعهد في بيان رسمي أدلى به، قبل يومين، باستكمال المعركة ضد الإرهاب وتطهير الأراضي الليبية منه.
وجاء بيان حفتر في أعقاب العملية الإرهابية التي أودت بحياة العشرات في مدينة القبة، التي وصفها اللواء حفتر بـ"الجريمة النكراء"، مشددا على أن الحرب التي يخوضها الجيش هي "حرب مقدسة بكل المقاييس".
وكان حفتر أعلن في خضم الأحداث والصراع الليبي الداخلي في 14 فبراير (شباط) 2014 سيطرة قوات تابعة له على مواقع عسكرية وحيوية في البلاد، وأعلن في بيان تلفزيوني "تجميد عمل المؤتمر الوطني (البرلمان المؤقت) والحكومة".
وفي يوم 16 مايو (أيار) 2014 شنّت قوات تابعة لحفتر عملية عسكرية أطلق عليها اسم "كرامة ليبيا" ضد مجموعات وصفتها بـ"الإرهابية" في بنغازي، وانتقلت العملية لاحقا إلى العاصمة طرابلس،

بعيدا عن السياسة : بالفيديو.. حيوان الفقمة "يتحرش" بمعجبة


رصدت عين الكاميرا حيوان الفقمة في أحد المنتزهات المائية، أو ربما في سيرك، فيما كانت تقف معجبة بجواره لالتقاط صورة معه، لكنه فاجأها بعد التقاط الصورة بحركة غريبة.
فما أن همت الفتاة بالنزول عن طرف المسبح حيث كان تقف بجوار الحيوان، حتى مد الأخير أحد أطرافه ولامس جسم الفتاة، التي أسرعت الخطى وقد أصيبت بالدهشة إزاء هذا التصرف.
لكن من جانب آخر قد يكون من الخطأ إساءة الظن بالفقمة، الذي ربما أراد مداعبة الفتاة بضربة بريئة على جسمها، إعرابا عن امتنانه.. أو تشجيعا لها.

وزير الإعلام الليبي: موقف الطيب البكوش سيجعلنا نكون على حياد من حكومة قصر قرطاج و حكومة امارة الشعانبي


هاجم وزير الإعلام الليبي عمر القويري وزير الخارجية الطيب البكوش بسبب تنصيب قنصليتين واحدة في في بنغازي وأخرى بطرابلس قائلا " في المستقبل سيجعلنا نكون على حياد من حكومة قصر قرطاج و حكومة إمارة الشعانبي.
وقال القويري " البكوش يعترف بحكومتين إحداهما غير شرعية وتستعمل السلاح ضد الشرعية التي تعترف بها كل دول الأمم المتحدة.
وأضاف القويري " عصابات طرابلس وقوات عبد الكريم بالحاج ضغطت على الجانب التونسي للاعتراف بحكومة طرابلس وهذا خطير لمصداقية الدولة التونسية متابعا " لا فرق بين داعش وحكومة طرابلس.

بالفيديو.. شعبان عبدالرحيم يهاجم "داعش" بأغنية جديدة


هاجم المطرب الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم تنظيم "داعش" والرئيس الأمريكي باراك أوباما، في أغنية جديدة بعنوان "مش إحنا اللي بندبح يا بتوع حلَق حوش" على خلفية حادث ليبيا الأخير والذي تم فيه إعدام 21 مصرياً.
وتقول كلمات الأغنية: "مش إحنا اللي بندبح يا بتوع حلَق حوش.. المصري دمه غالي وحقه ما بيسيبوش.. لا حماس ولا أي داعش هيهزوا شعرنا.. في أي حتة بنسلك وناخد حقنا.. عارفين مين اللي وراكم واللي مسَرحكم مين.. عارفين ومش هنسيبكوا يا شوية مجرمين".
وقال شعبان عبدالرحيم لـ"العربية.نت" إنه يهاجم هذا التنظيم بسلاح الكلمة والأغنية خاصة أنهم يخشون الأغنية، لأن لها تأثيراً كبيراً في وجدان الشعوب، كما أنها تكشف وتفضح جرائمهم، مؤكداً أنه لا يخشي "داعش" ولا تهديدات أنصارهم له.
وكان تنظيم "داعش" قد أصدر فتوي بإهدار دم شعبان عبدالرحيم عقب إذاعة أغنية سابقة له يهاجم فيها التنظيم وزعيمه أبو بكر البغدادي.
وقال عبدالرحيم إنه فوجئ باتصال هاتفي من خارج مصر يتحدث صاحبه بلهجة شامية وسأله لماذا قمت بإذاعة تلك الأغنية التي تتضمن هجوماً على "داعش"، محذراً من اغتياله من جانب عناصر التنظيم عقاباً له على نقد "داعش" والسخرية من أمير التنظيم.
وأضاف شعبان: "لا أخشى أحداً إلا الله ولا أخاف من تهديدات داعش أو غيرها وقدمت ما يرضي ضميري ووطنيتي فما يفعله أعضاء داعش ضد الإسلام ويشوه صورة المسلمين".

mardi 24 février 2015

«بيردمان» أفضل فيلم و«القنّاص الأميركي» يروي سيرة «بطل» هوليوودي في العراق


كعادته في كل عام، يستقطب حفل توزيع جوائز «أوسكار» الهوليوودية أنظار العالم. حفل يمزج تكريم أسماء وعناوين سينمائية باستعراض بصريّ يمتد ساعات عديدة ليلة 22 شباط. «مسرح دولبي» في لوس أنجلوس يفتح أبوابه أمام نجوم صناعة السينما في هوليوود وأميركا والعالم، ليتسنى لـ «أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية» أن تمنح الفائزين في فئات مختلفة تماثيل صغيرة مذهَّبة اللون. مساء أمس الأول الأحد بتوقيت لوس أنجلوس، كانت الحفلة الـ 87 للأكاديمية، المتوِّجة «بيردمان، أو الفضيلة المُدهشة للجهل» للمكسيكي أليخاندرو غونزاليس إيناريتو بـ 4 جوائز أساسية في فئات أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل تصوير لإيمانويل لوبيزكي، وأفضل سيناريو أصلي للرباعيّ إيناريتو ونيكولاس جياكوبون وألكسندر دينولاريس وآرماندو بو، الذين استوحوا الحكاية من قصة «ما الذي نتحدّث عنه عندما نتحدّث عن الحبّ» (1981) للأميركي ريموند كارفر. إنه الفيلم الأول لإيناريتو الخارج على المسار الدرامي المعروف عنه صاحب «أموريس بيرّوس» (2000) و «21 غراماً» (2003) و «بابل» (2006) و «بيوتيفل» (2010). فيلم يمزج السخرية بالمأزق الوجودي، ويفتح الباب واسعاً أمام معضلة الحياة والمتخيّل، ويُعيد رسم شيء من الملامح الحياتية الواقعية للممثل الأول فيه مايكل كيتون، أحد المرشّحين «الأقوياء» لجائزة أفضل ممثل، الذاهبة إلى إدي ردماين عن دوره في «نظرية كل شيء» لجيمس مارش.

منافسات حادّة

4 تماثيل فقط لـ «بيردمان» من أصل 9 ترشيحات. يستحقّ العمل جائزتي أفضل فيلم وأفضل إخراج. فوزه بجائزتي أفضل سيناريو أصلي وأفضل تصوير. إضافتان أساسيتان، لكونه يتمتّع بسيناريو متماسك وناقد وساخر ومؤلم ومؤثّر وحيوي وحسّاس، يتناول أسئلة الإبداع والفشل والخراب الذاتيّ والتوهان وسط انهيارات شتّى. أما تصويره، فجزءٌ من لعبة التعرية والفضح والنبش في أعماق الروح المحطّمة، أو النفس المنزوية في دمارها الوحشيّ، أو العقل المأخوذ بأوجاع وتحدّيات. مايكل كيتون «مبدعٌ» حقيقي في تأدية دور ريغان تومسن/ بيردمان، تماماً كبراعة إدوارد نورتون تحديداً (إلى جانب عدد آخر من الممثلين المشاركين في تقديم أحد الأفلام الجميلة للعام 2014). لا شكّ في أن «بيردمان» خشبة خلاص فعلية للممثل المنزوي في ما يُشبه العزلة والابتعاد عن المشهد السينمائي الدولي منذ أعوام عديدة. لكن عدم فوزه بالجائزة لا يُمكنه أن يُبقي أبواب الاستديوهات الهوليوودية الكبيرة مغلقة أمامه، ما يعني أن احتمال «تثبيت» عودته إلى قلب المشهد كبيرٌ.
أما «نظرية كل شيء»، المقتبس عن «رحلة إلى اللاتناهي، قصّتي مع ستيفن» لجاين وايلد هوكينغ، فمرتبط أساساً بالبراعة الأدائية للثنائي ادي ردماين في دور عالم الفيزياء الأشهر ستيفن هوكينغ، وفيليستي جونز في دور زوجته الأولى مؤلّفة الكتاب. ذلك أن البنية الدرامية ـ المبنية على سرد تاريخي لمسار هوكينغ منذ دراسته الجامعية وتعرّفه على جاين وبداية مرضه، وصولاً إلى الزمن الراهن في حياته ـ تظلّ عادية في تقديمها مراحل مختلفة لحياته اليومية، ولتطوّر أفكاره، وتفاصيل عيشه. علماً أن الفيلم برمّته مصنوع من وجهة نظر المرأة/ الزوجة/ الحبيبة الأولى، المُقدَّمة بأداء لافت للنظر لجونز.
فيلم آخر ينال 4 جوائز أيضاً: «فندق بودابست الكبير» لوس أندرسن، وإن كانت كلّها في الأطر التقنية المُكمِّلة للفئات الأخرى، أي أفضل موسيقى لألكسندر ديبلا، وأفضل ماكياج للثنائي فرنسيس هانون ومارك كوولييه، وأفضل أزياء لميلينا كانونيرو، وأفضل ديكور للثلاثي آدم ستوكهاوزن وآنا بينّوك وجوزف براندل. استعادات متكرّرة لمحطات تاريخية، عبر حكاية فتاة تقرأ كتاباً يحمل عنوان الفيلم نفسه، فإذا بها تأخذ الجميع في رحلة داخل ذوات وتشعّبات ومرويات مصنوعة بسلاسة سينمائية متضمّنة حيلاً ذكية في مقاربة التفاصيل. يليه فيلمٌ آخر يفوز بـ 3 جوائز في فئات أفضل ممثل ثانوي جي. ك. سيمّونس، وأفضل ميكساج صوت للثلاثيّ كريغ مان وبن ويلكنس وتوماس كورلاي، وأفضل مونتاج لتوم كروس: «ويبلاش» لدانيال شازيل. أندرو (مايلز تيلر) يبلغ الـ 19 من عمره، ويرغب في أن يُصبح أحد أفضل وأهم عازفي الجاز في جيله. لكن المنافسة حادة في معهد الموسيقى في مانهاتن، ما يجعله في تحدّ كبير يُساهم في صنعه الأستاذ تيرينس فلتشر (سيمّونس) الشرس والمتطلّب. في النهاية، يكتشف الأستاذ في تلميذه ما يؤدّي إلى نجاح أندرو في مساره المهنيّ بإشراف تيرينس.

أول مرّة

هي المرّة الأولى التي تنال جائزة «أوسكار» أفضل ممثلة، أو حتى أفضل ممثلة ثانية، مع أنها حاضرة في لوائح الجوائز الخاصّة بمهرجانات مختلفة، أبرزها البندقية وبرلين و «كانّ». جوليان مور، مؤدّية أحد أجمل أدوارها السينمائية في الأعوام القليلة الفائتة، تحصل على هذه الجائزة عن دورها في «تبقى أليس» لريتشارد غلاتزر وواش ويستمورلاند. دور صعب ومركّب، وإن يبدو لوهلة أنه بسيط وعادي. فأليس أم لـ 3 أولاد، وأستاذة معروفة في مجال الألسنية. كل شيء ينهار عندما تبدأ نسيان كلمات عديدة، فيكتشف الأطباء أنها في المراحل الأولى لمرض ألزهايمر. عالم متكامل يتداعى حولها، وممثلة متمكّنة من شرطها الأدائيّ في تمثيل دور امرأة تعاني أحد أقسى المآزق: الانفصال عن الواقع. ممثلة ثانية لم تنل الجائزة نفسها في حياتها المهنية أيضاً: باتريشيا آركيت. في الحفلة الـ 87 لـ «أوسكار»، تُمنح آركيت تمثالاً خاصّاً بأفضل ممثلة ثانوية، عن دورها في «بويهوود» لريتشارد لينكلايتر: إنها أوليفيا، الأم العنيفة لكن القادرة على تحمّل مسؤوليات عديدة. ذات يوم، تجد نفسها مع ولديها الصغيرين إثر تخلّي زوجها عنهما، مع أنه يُقدّم نفسه لهما كصديق أكثر من كونه أباً. حكاية إنسانية عن ذوات متصادمة، وأحلام ملتبسة، ورحلات في أمكنة وخفايا.
إذاً، بعد حصول «بيردمان» و «فندق بودابست الكبير» و «ويبلاش» على أكبر عدد من الجوائز، يخرج «القنّاص الأميركي» لكلينت إيستوود بتمثال واحد فقط: أفضل مونتاج صوت للثنائي بوب أسمان وآلن روبرت موراي. الفيلم المقتبس عن كتاب «القنّاص الأميركي: سيرة حياة القنّاص الأكثر ترهيباً في التاريخ العسكري الأميركي» لكريس كايل، المعروف بكونه «أسطورة» البحرية الأميركية في العراق. قصة حياة «بطل» أميركي يُقرّ بقتله 170 شخصاً قنصاً. فيلم إشكاليّ محتاج إلى مزيد من التأمّل في المفاصل الإنسانية والفنية والدرامية والجمالية، التي يُعتاد إيستوود صنعها بتحدّ كبير للمُشاهدين.
كما «القنّاص الأميركي»، كذلك «سيتزن فور» للورا بويترس، الفائز بـ «أوسكار» أفضل فيلم وثائقي: إنه توثيق سينمائي لاعترافات إدوراد سنودن، العميل السابق في «وكالة الاستخبارات المركزية» و «وكالة الأمن القومي» الأميركيتين، وكاشف أحد أخطر أسرار التجسّس الأميركي على حلفاء الولايات المتحدّة، والمختبئ في روسيا منذ 1 آب 2014. فيلم صداميّ وإشكاليّ، لطرحه أسئلة العلاقات والتحالفات الدولية. هناك فيلم «سيلما» لآفا دوفيرناي، الفائز بجائزة أفضل أغنية أصلية بعنوان «غلوري» للثنائي كومون وجون ليجاند: استعادة إحدى محطات التاريخ الأميركي الملطّخ بالعنصرية ضد السود، المتمثّلة بمسيرات سلمية من «سيلما» إلى «مونتغومري» في ستينيات القرن المنصرم.
أخيراً، هناك جائزة أفضل سيناريو مقتبس لغراهام مور، عن عمله في «تقليد اللعبة» لمورتن تيلدم، المأخــوذ عن كتاب بالعنــــوان نفسه يروي سيرة حياة عالم الرياضيات آلن تورينغ، وضعه أندرو هودجز. وجائزة أفضل مؤثّرات بصرية للرباعي بول ج. فرانكلين وأندرو لوكلاي وإيان هانتر الثالث وسكوت فيشر، عن عملهم المشترك في «إنترستلير» لكريستوفر نولان: فيلم خيال علميّ عن اكشتافات مستقبلية في الفضاء والأزمنة.

عاجل / في فضيحة كبرى تهز مواقع التواصل الاجتماعي .. بالأسماء : هذه علاقات بن علي الجنسية .. وليلى بن علي خانته مع..


في حدث بارز أثار ضجة كبيرة في الفايسبوك، كشف سيف الطرابلسي عن علاقات جنسية كبيرة مع نساء من الوسط الفني والاعلامي والاداري . وتمكنا من معرفة اسم الاعلامية ه.ر وكذلك ع.غ والممثلة ف.ڤ من بين النساء اللاتي تحدث عنهن سيف الطرابلسي شقيق عماد الطرابلسي. هذا وقد بلغنا ان الفنانة التي تحدث عنها سيف هي ا.ف التي كانت الفنانة الأولى للقصر والتي حضرت جميع السهرات الخاصة لبن علي سابقا في قصر قرطاج اين تم ضبطه في اكثر من مرة في حالة تلبس من طرف زوجته ليلى بن علي. ليلى بن علي لم تخلو كذلك من علاقات محرمة ايضا مع مشاهير  

خمس طائرات بدون طيار على الاقل حلقت فوق باريس ليل الثلاثاء


حلقت خمس طائرات بدون طيار على الاقل فوق مواقع مختلفة من باريس بين منتصف الليل الماضي والساعة 6,00 صباح الثلاثاء ولم يتم القبض على مشغليها، على ما افاد مصدر مقرب من التحقيق.
وشوهدت الطائرة بدون طيار الاولى قرب السفارة الاميركية بعيد منتصف ليل الاثنين لكن المصدر اضاف ان طائرات بدون طيار “حلقت ايضا فوق برج ايفل ونصب الانفاليد وكذلك (ساحة) الكونكورد” مضيفا انه “قد يكون ذلك عملا منسقا لكننا لا نملك اي معلومات اضافية في الوقت الحاضر”.
وقال مصدر اخر ان اجهزة الشرطة حاولت ليلا “اعتراض المشغلين لكنها لم تتمكن من رصد مكانهم”.
وبخصوص التحليق فوق السفارة الاميركية فان التحقيقات اوكلت الى فرع الابحاث لدى الدرك في النقل الجوي. وكلفت الشرطة القضائية في باريس التحقيق في الحالات الاخرى.
وفي 20 كانون الثاني/يناير حلقت طائرة بدون طيار فوق الاليزيه “لكن لم يتم رصد مثل هذا العدد ابدا خلال ليلة واحدة” كما قال المصدر في الشرطة.
ورصد تحليق حوالى عشرين طائرة بدون طيار لم يكشف مشغلوها ايضا منذ تشرين الاول/اكتوبر في فرنسا قرب مواقع نووية في البلاد.

تركيا دمرت ضريح سليمان باشا لحمايته من تهديدات داعش !!!


أعلنت انقرة الاثنين 23 فبراير/ شباط أن نقل جثمان سليمان شاه من شمال سوريا وتدمير قوة تركية خاصة للضريح جاء لحمايته من تهديد تنظيم "الدولة الاسلامية".
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين أن"هذه العملية تأتي بعد حصار فرضه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على منطقة الضريح، ما استوجب توغلا عسكريا تركيا داخل الاراضي السورية".
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة قائلا: "قضت حكومتنا على تهديدات شن هجوم محتمل على الضريح وعلى الموقع العسكري وتعريض أرواح الجنودنا للخطر".
بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 23 فبراير/شباط في العاصمة التركية أنقرة أن تلك العملية إن"عملية ضريح سليمان شاه ليست انسحابا، بل مجرد تحرك مؤقت لمنع تعرض الجنود الأتراك للخطر".
وقام الجيش التركي بعملية عسكرية لإجلاء 38 جنديا تركيا، يحرسون ضريح سليمان شاه، جد مؤسس الخلافة العثماني
وشاركت في العملية العسكرية دبابات وطائرات بدون طيار وطائرات استطلاع والمئات من أفراد القوات البرية في أول توغل من نوعه تنفذه القوات التركية داخل سوريا منذ بدء الأزمة السورية قبل أربع سنوات.
وأعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الأحد، أن تركيا نقلت ضريح سليمان شاه ضمن عملية عسكرية واسعة، جرت يومي السبت والأحد، وأعادت 40 جنديا من دون اشتباك مع عناصر "داعش".
وكانت الحكومة السورية قد وصفت العملية العسكرية التركية بـ"عدوان سافر".
المصدر:RT+ "رويترز"

لماذا حاول طفل "حلاوة روح" الانتحار...!


اكدت مصادر مقربة من الطفل المصري كريم الأبنودي، بطل فيلم "حلاوة روح" للفنانة هيفاء وهبي، أنه حاول الانتحار، بعد استبعاده من مسلسل "الكابوس" مع النجمة غادة عبد الرازق.

وقالت المصادر إن كريم طلب من المخرج إسلام خيري، تقليل مشاهد العنف، وحذف بعض العبارات من دوره بـ"الكابوس"، خوفاً من تكرار الهجوم عليه، خاصة أنه سيجسد دور طفل شوارع متشرد، إلا أن المخرج رفض.

وأشارت المصادر إلى أن المخرج قرر استبعاد كريم الأبنودي، والاستعانة بطفل آخر، خاصةً مع عدم تقبل غادة عبدالرازق له، ما دفعه إلى القدوم على الانتحار، وتم إنقاذه.

باحث في المجلس الأطلسي: 1000 تونسي توجهوا إلى "درنة" الليبية.


نشر موقع "انترناشيونال بيزنيس تايمز" " International Business Times"" مقالا بعنوان "خلافة الدولة الإسلامية في ليبيا تعتمد على المقاتلين التونسيين الأجانب ومعسكرات التدريب في الصحراء" موفى الأسبوع المنقضي.

المقال يلقي الضوء على الدور الذي يمكن أن يلعبه المقاتلون التونسيين في ليبيا موضحا أن تونس -التي وصفها- بالدولة الوحيدة الناجحة من دول «الربيع العربي» هي أيضا المصدر الأول للمقاتلين لما يسمى "تنظيم الدولة الإسلامية" مضيفا أن قربها من ليبيا يمكن أن يجعل منها المصدر الأول للمقاتلين في «الحرب الأهلية في البلاد» والتي يمكن أن تؤدي إلى مصر والدول الأوروبية.

عملية تسفير المقاتلين التونسيين إلى سوريا والعراق كانت تشمل ليبيا كمحطة للتدرب في معسكرات القتال بعد أن يتم استقطابهم على يد تونسيين فيها كما يوضح المقال ليتوجهوا بعد إتمام تدريبهم إلى القتال في سوريا عبر البوابة التركية.

ولكن اليوم ونظرا إلى ضربات التحالف التي توجه ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق لم تعد إمكانية التوجه والقتال في سوريا أمرا يسيرا كما كان سابقا. لذا فانه وللمرة الأولى بدأ التنظيم الجهادي باستقطاب مقاتلين ليس لإرسالهم إلى سوريا والعراق كما عهد على ذلك وإنما للجهاد في ليبيا والتي تمكن "تنظيم الدولة" من إرساء خلافته فيها مؤخرا على حد تعبير المقال.

"الجهاد أسهل في ليبيا"

ينقل المقال عن أندروا اينغل الباحث في معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى قوله أن "هنالك توجها هائلا لاستقطاب المقاتلين ضمن صفوف "الدولة الإسلامية" في ليبيا. وبطريقة غير مباشرة يبدو أن الحجة المعتمدة هي أنه جهاد أسهل." ويضيف اينغل وهو معد تقرير «ليبيا الدولة الفاشلة : الأسباب والنتائج والخيارات" "أنهلا توجد ضربات جوية في ليبيا وأنه لا يوجد مقاتلون أقوياء مثل الأكراد يدعمهم أجانب. كما أن ليبيا هي دولة أكبر بطقس أفضل مع توفر الأسلحة والغذاء بشكل كبير.» كل تلك العوامل تجعل منها وجهة الجهاديين.

كما يضيف المقال أن الرحلة إلى ليبيا قريبة والسفر للقتال فيها أسهل من التوجه إلى سوريا والعراق خاصة بعد أن شددت الحكومة التونسية الخناق على أولئك المسافرين أو القادمين من تركيا التي تعد البوابة الرئيسية للتوجه إلى سوريا.

وينقل المقال عن كريم مزران باحث في المجلس الأطلسي وهو مركز بحث وتفكير في واشنطن قوله أن نحو 1000 تونسي توجهوا إلى «درنة» الليبية. وهي المدينة التي يتركز فيها حضور تنظيم «الدولة الإسلامية» بشكل كبير وقبل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» مبايعة المقاتلين فيها. ويضيف الباحث بالمجلس الأطلسي إلى وجود ألف تونسي آخرين من المرجح أن يكونوا قد توزعوا داخل البلاد حسب المقال.

طارق الحرزي.. "أمير الانتحاريين المفجرين"

يوضح المقال أن علاقة تنظيم الدولة بتونس تعود إلى سنة 2013 وتستند بالأساس إلى اسم طارق بن الطاهر بن الفالح الحرزي والذي تمت إضافته إلى قائمة الإرهاب الأمريكية في 2014. وقد كان من أوائل المقاتلين الأجانب الذين انضموا إلى «داعش» وعرف بأنه «أمير المفجرين الانتحاريين» وهو المكلف بعمليات تنظيم «داعش» خارج الخلافة المعلنة في سوريا والعراق حسب وزارة الخزانة الأمريكية. وقد كانت مهمته الرئيسية استقطاب مقاتلين أجانب من شمال إفريقيا وأوروبا للتوجه للقتال في سوريا والعراق.

القتال ضد حفتر وقواته

وقد تمثلت إستراتيجية "داعش" في البداية في ليبيا في التحالف مع الجهاديين المحليين الذين يمكن أن يقوموا باستقطاب مقاتلين للتوجه إلى سوريا ولكن مع تزايد الضربات الجوية في سوريا والعراق واحتداد شدة الحرب فيليبيا رأت "داعش" في ليبيا فرصة وحاول المستقطبون توجيه المقاتلين من سوريا إلى ليبيا حسب ما ينقله المقال عن صحيفة "وول ستريت جورنال."

عمليات الاستقطاب الالكترونية

على شبكة الأنترنات تتضح الإستراتيجية الجديدة للتنظيم فقد قام تنظيم "داعش" بإطلاق حملة لإرسال المقاتلين للقتال ضد قوات خليفة حفتر ودعما لما أصبح يسمى "الدولة الإسلامية في ليبيا."

انغل يشير في هذا الخصوص إلى أن ليبيا التي مثلت في السابق مكانا للتدريب ومعبرا للجهاديين أصبحت مع ظهور «داعش» هناك وعمل قوات حفتر على التصدي للمقاتلين أصبحت اليوم وجهة جديدة. ويتابع الباحث الأمريكي «إذا كان المقاتل من شمال إفريقيا فان ليبيا قريبة منه في حين أن الرحلة نحو سوريا والعراق لم تعد عملية سهلة."

"التدخل الأجنبي يدعم داعش"

ويضيف المقال أن فرصة التنظيم للنجاح في شمال إفريقيا قائمة خاصة أن "داعش" يعي الدور الهام الذييمكن أن تلعبه ليبيا وتونس في المستقبل.

ويخلص المقال إلى أن القتال القائم في ليبيا بين فصائل تتشارك جميعها في مرجعيتها وهو الإسلام السنة وتفتقر إلى عنصر العلمانية والذي جعل تجربة "داعش" ناجحة في سوريا والعراق ولكن كل ذلك يمكن أن يتغير إذا ما تدخلت المجموعة الدولية للقتال لصالح هذا الشق أو ذاك مما يجعل خطر تحالف المليشيات الإسلامية مع بعضها أمرا قائما حسب ما يورده المقال.

يذكر أن موقع «انترناشيونال بيزنيس تايمز» -كما يعرف نفسه- هو موقع أمريكي يقدم الأخبار الاقتصادية العالمية لنحو 21 مليون في الولايات المتحدة و30 مليون شخص في العالم.

الناطق باسم وزارة الدفاع يوضح للمصدر حقيقة تواجد قوات “كومندوس”أمريكية في تونس لمواجهة “الدواعش”


تداولت بعض المواقع الالكترونية نقلا عن صحيفة المساء المغربية خبرا مفاده أن قوات أمريكية خاصة (كوموندو) بدأت عمليات مركزة ضد رموز التيارات الجهادية في بلدان تونس، الجزائر والمغرب، بعد التطورات الأخيرة في ليبيا.
وستنفذ هذه القوات الأمريكية وفق ما أكدته الصحيفة ذاتها نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع الامريكية عمليات محدودة ومركزة ضد من تصفهم واشنطن بالمتطرفين في المنطقة المغاربية، فيما برر مسؤولون أمريكيون ذلك بأنه يأتي ضمن جهود الحكومة الأمريكية لحماية مواطنيها ومرافقها في المنطقة.
وقالت الصحيفة التي نشرت الخبر أنه لا يوجد إلى أي تنسيق في حال تدخل هذه القوات مع دول المنطقة، إذ كما هو معروف عن فرق الكومندو الأمريكي فإنها تتدخل دون موافقة ودون إشعار مسبق.
وردا على هذه الأخبار قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلايي في تصريح للمصدر اليوم الاثنين 23 فيفري 2015 أن هذا الخبر صادر عن جهة غير تونسية وجهة غير واضحة وغير رسمية مؤكدا انه لا أساس له من الصحة وانه مجرد اشاعات.
وتسائل المصدر ذاته هل واشنطن بحاجة للدخول الى تونس لضرب الدواعش في ليبيا؟ كما تسائل أيضا ان كانت هذه القوات موجودة في تونس فأين هي؟..
وقال الوسلاتي أن الجهة التي روجت هذا الخبر قالت انه نقلا عن مصادر من وزارة الدفاع الامركية أي أنه ليس من جهات رسمية متابعا أكتفي بالقول..بدون تعليق..!

عاجل : مصر تقصف "داعش" ليبيا من جديد .. وقوات خاصة تهبط في سرت.


أفادت مصادر ليبية وشهود عيان، إن قصفًا جويًا عنيفًا، هز مدينة سرت الليبية، فجر اليوم ، وقالوا إنه تم بواسطة طائرات مقاتلة مصرية وليبية وبدقة عالية، واستهدف معاقل تنظيم داعش المتطرف.
وقالت المصادر، إن طائرات ميراج وf16 قامت بقصف مدفعي على مواقع "داعش" في سرت وناحية "خشوم الخيل"، فيما أكد شهود عيان مقتل العشرات من عناصر التنظيم وفي مراكز تدريب الإرهابيين.
وأوضح المصدر، أن القصف استهدف أيضًا مخازن للأسلحة فى منطقة خشوم الخيل فى سرت، وقصف مواقع بمدينة درنة ومطار الـ 70، وأن هناك أنباء عن عملية إنزال جوي لعناصر من القوات الخاصة.

القبض على طبيب ينتمي إلى 'داعش' و 6 إرهابيين بمطار تونس قرطاج ...كانوا في سوريا


تمكنت قوات أمن مطار تونس قرطاج الدولي  من إلقاء القبض على طبيب ينتمي إلى 'تنظيم داعش ' و 6 عناصر إرهابية كانوا في سوريا حسب الشروق اليوم

و حسب المعلومات فإن الطبيب الذي تمت  الإطاحة به في المطار هو تونسي يبلغ من العمر 31 سنة و قد سافر منذ فترة إلى سوريا و أصبح ينتمي إلى 'داعش ' ليتحول من مقاتل إلى طبيب في المعالجة الطبيعية . و قد تمت الإطاحة به بعد ورود معلومات للجهات الأمنية مفادها أن المتهم متورط مع جماعات إرهابية

و في نفس الوقت تمكنت وحدات أمن قرطاج من القبض على 6 إرهابيين تونسيين كانوا متاوجدين في سوريا و قدموا إلى مطار قرطاج الدولي عبر رحالات كل من إسطنبول و بلدان عربية أخرى

و حسب مصدر أمني للشروق فإن أعوان الأمن التابعين لفرقة المطار قامت بسلسلة من العليالت الأمنية الناجحة بهدف منع ال"إرهابيين من الدخول إلى التراب التونسي و تحديدا من بوابة المطار

طقس اليوم: مغيّم وممطر


يتميّز الطقس اليوم الثلاثاء 24 فيفري 2015 بسحب عابرة على كامل البلاد ثم تتكاثف تدريجيا مع أمطار بالشمال ومحليا الوسط وامكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات الغربية. 
وتكون الريح من القطاع الغربي قوية من 40 إلى 60 كلم/س وتصل إلى 80 كلم/س قرب السواحل. 
أما البحر فشديد الاضطراب فهائج، وتتراوح الحرارة القصوى بين 12 و16 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 17 و21 درجة ببقية المناطق. 

عبير موسى تفضح كواليس "لمن يجرؤ فقط": بوخذير في حالة انبطاح.. و الهمامي لم يغادر...


كتبت القيادية الدستورية عبير موسى قبل دقائق التحديثة التالية على جدارها في الفايسبوك:
"الأستاذ شرف الدين القليل المحامي الذي لم نسمع عنه الا بعد 2011 ليلعب دور محامي الشهداء يبدو انك لا تدري ما حصل في الكواليس فالشعب الذي تتحدث انه جرح البارحة ومست مشاعره لم يطلب منك ان تكون وصيا عليه ولاصفة لك في الحديث باسمه وابشرك سيدي الكريم ان صديقك ""المناضل الحقوقي الثوري" العياشي الهمامي الذي يدعي رفضه مواجهتي لأنني تجمعية لم يغادر الاستديوهات اثر خروجه من الحلقة وبقي يشاهد البرنامج عن بعد الى النهاية و قد سلم على سيف الطرابلسي بالقبلات بعد انتهاء التصوير وحياه على شجاعته حسب ما سمعته ورأيته بنفسي وأمام الجميع وغادرت الاستديو وتركته يتحدث معه صحبة صديقه بوخذير الذي كان في وضع انبطاح تام على اثر فضح موضوع "السكر الواضح" و كان يبرر موقفه ويطلب ود سيف ويؤكد انه لايعرفه وليس له نية استهدافه و بالتالي كفى مسرحيات كاذبة على الشعب ولعب دور الأبطال امام الكاميرا ضد السياسيين التجمعيين القادرين على المواجهة بكل ثبات ولايرهبونكم ومستعدون لكشف حقيقتكم للرأي العام في حين ان ""ثوجييكم"" مستعدون للتطبيع مع الطرابلسية وتقبيلهم في الكواليس ..".

مهدد مايا القصوري يظهر في صورة مكذبا خبر القبض عليه.


نفي بسام باشا الخبر الذي روجته و سائل الاعلام من القاء القبض عليه من قبل السلطات الايطالية , عبر عرض صورة له منذ قليل و هو في منزله رافعا ورقة كتب عليها إجراءات جلب المتهم من ايطاليا جارية .

الرجل التونسي المعجزة الذي يشغل الكهرباء بجسمه - شاب تونسي 'يروّض' الكهرباء


 حينما اكتشف للمرة الأولي قدرته علي التعاطي مع الكهرباء وإمكانية ترويضها، بحيث انه يمكن أن يشعل عددا كبيرا من المصابيح الكهربائية مثلا، صدم وانتابه حزن شديد ووصل به الأمر حتي الاستعانة بطبيب نفسي لتجاوز هول الصدمة.
محمد بإمكانه احتمال ما يزيد عن 120 أمبير دفعة واحدة دون أن يشعر بأي آثار أو أوجاع أو آلام!!!هكذا كانت بداية الشاب التونسي محمد بن عزيزة (27 عاماً) من مدينة المكنين في الساحل التونسي، مع قدراته العجيبة والنادرة وإمكانياتها غير المحدودة في التعامل مع الطاقة الكهربائية التي لا تؤثر في أي جزء من جسده. ويؤكد محمد وبالتجربة الحية أمام الجمهور أن بإمكانه أن يعوض مولدا كهربائيا وأن بإمكانه أن يكون وسيطا مباشرا بين عديد من الآلات والتيار الكهربائي دون أن يؤثر ذلك فيه بأي شكل من الأشكال.
ويعتبر محمد حالة استثنائية، إذ أن بإمكانه إشعال المصابيح والآلات الكهربائية المتنوعة وذلك بما وهبه الله من قدرة علي التحكم في الطاقة الكهربائية وترويضها باستعمال جسده، الذي يمكن أن يكون وسيطا بين التيارات الكهربائية والآلات والمعدات التي تعمل بالكهرباء. ويقدم محمد بعض العروض في الفضاءات الثقافية و السياحية تعتمد علي الإثارة والأضواء والموسيقي بصحبة فريق يؤمن كل أسباب المتعة، وتشهد عروضه رغم قلتها إقبالا كبيرا حيث الاعتماد علي الإدهاش والصدمة والدعابة.والطريف أن محمد يعمل في ميدان الكهرباء الصناعية، وحدثت له العديد من المفاجآت اذ انه يوم اتصل بطبيب نفسي ليحدثه عن مشكلته وعندما أراد أن يؤكد له مايتمتع به من مواهب هرب الطبيب خوفا من انفجار أو ما شابه. حتي أن والدته فاجأته يوما وهو مكبل بالأسلاك يحضر لتجربة جديدة وكانت لا تعلم بتلك المواهب فصاحت وجلب صياحها واستغاثاتها الجيران الذين ما أن دخلوا المنزل حتي فوجئوا بهالة من الأضواء تحيط به.
المعروف علميا أن قدرة جسم الإنسان علي تحمل تأثير التيار الكهربائي لا تتجاوز عشرين إلي ثلاثين أمبير، إلا أن محمد بإمكانه احتمال ما يزيد عن 120 أمبير دفعة واحدة دون أن يشعر بأي آثار أو أوجاع أو آلام. حالة محمد الغريبة وجدت في فيتنام منذ سنوات قبل وفاة "السيد كهرباء" كما كان يلقب، ويبدو أنه بوفاة الفيتنامي سيدخل محمد كتاب غينيس للأرقام القياسية من الباب الكبير.

سبحان الله العجيب في خلقه

بالفيديو : Night Hunter Mi-28 ستجرب في دواعش المغرب العربي قريبا…



اعلنت الجزائر عن ترحيبها بداعش في المغرب العربي حيث قام وزير الدفاع الجزائري بتقديم هدية لدواعش شمال إفريقيا و هي عبارة عن طائرة عمودية تسمى 28-MIL MI.
“يمكنكم فعل ما تشاؤون في النهار، و لكن عاجلا ام اجلا سيأتي الليل، و عندما يأتي الليل سوف نرى ماذا سوف تفعلون و كيف ستختبؤون من طائراتنا التي ستجدكم حتى لو كنتم في كهوف الجبال”…
كلمات مغرورة كما وصفها بعض الصحافيين و لكن ال Night Hunter mi-28 فعالة لدرجة ان طائرة واحدة كفيلة بإثارة حرب في مدينة بأكملها..
هناك من يقول ان داعش إرتكبت خطأ جسيما بإقترابها من تونس و الجزائر

lundi 23 février 2015

مسؤول أمني : ”بلعيد اغتيل بقرار والبراهمي من أجل جملة شهيرة قالها”.


قال محافظ شرطة عام*علي الوسلاتي* في حوار مع جريدة “الصباح” نشر اليوم الأحد 22 فيفري 2015، إنه اكتشف بالدليل القاطع أن اغتيال*شكري بلعيد* تقرر من طرف بعض الأمنيين الذين عقدوا اجتماعا قبل شهر من عملية اغتياله واعتبروه عدوا للشرعية وللأمن وللاستقرار في تونس ويجب التخلص منه.
وأكد أنه سلم أسماء هؤلاء لحاكم التحقيق إلا أنه لم يُعر الأمر أهمية وفق قوله.
ومن جهة أخرى، لاحظ الوسلاتي أن معطيات دامغة توفرت لديه من خلال عمله الميداني تفيد بأن *محمد البراهمي* اغتيل من أجل جملة شهيرة قالها وهي “لو لا المال الفاسد والدعم الخارجي من جهات أجنبية من*تركيا وقطر* لما آلت الأمور إلى ما نحن عليه الآن”.

سيف الطرابلسي : بن علي كان له عشيقات من الوسط الفني والإعلامي والإداري


قال سيف الطرابلسي ابن شقيق ليلى الطرابلسي ضيف لمن يجرؤ فقط على قناة الحوار التونسي مساء اليوم ان الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي كان له عشيقات من الوسط الفني والإعلامي والإداري. 
وأكد سيف الطرابلسي أن بن علي كان يستغل فرص سفر ليلي الطرابلسي وكان يقيم علاقات مع عدة نساء مؤكدا أن زوجته ضبطته متلبسا مع احدى عشيقاته سنة 2001. 
وأضاف ان عماد الطرابلسي كان يراقب الرئيس في كل تحركاته أثناء سفر عمته وكان يمدها بتفاصيل تحركاته فور عودته.

طقس اليوم الإثنين 23 فيفري 2015


- سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال والسواحل الشرقية ثم سحب عابرة بعد الظهر بالوسط والجنوب. 
- الريح شمالية غربية قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيا من 30 إلى 50 كلم/س داخل البلاد. 
- البحر شديد الاضطراب. 
- تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 12 و 17 درجة وتكون في حدود 10 بالمرتفعات.
المصدر: meteo.tn