mercredi 16 septembre 2015

فيديو حصري: والدة الإرهابيتين غفران ورحمة تروي قصة التحاقهما بداعش


روت والدة غفران و رحمة الشيخاوي اللتان تم نشر صورتهما مؤخرا من قبل وزارة الداخلية ضمن قائمة الـ 16 إرهابيا  في حوار لمراسل موزاييك بسوسة رضوان شبيل تقاصيل التحاق ابنتيها إلى تنظيم داعش الإرهابي في سوريا وليبيا، مشيرة إلى أنهما متواجدتين حاليا خارج الأراضي التونسية وتحديدا في معسكر تدريب بمدينة سرت الليبية. 

وأوضحت والدتهما وتدعى ألفة،  أنّ ابنتيها كانتا قبل ذلك تنتميان إلى ما يعرف بـمجموعة '' عبدة الشيطان''  قبل أن تلتحقا بتنظيم داعش الإرهابي بسوريا وليبيا وتبايعان زعيم هذا التنظيم أبو بكر البغدادي.  

وفي شهادتها قالت الأم إنها كانت تعمل في ليبيا في حين بقيت ابنتاها في تونس، مشيرة إلى تفطنها بعد عودتها إلى تونس إلى نشاط غفران بخيمة دعوية مرخّص لها بحي سويس بمدينة سوسة  يشرف على تنظيمه إمام جامع لتتأثر بعد ذلك بمجموعة أخرى من الأئمة. 

كما أشارت إلى أن ابنتها رحمة خصعت للتحقيق الأمني والقضائي وتمّ إطلاق سراحها في مناسبات عديدة رغم توفّر أدلة على انتمائها إلى التنظيم الإرهابي.

وتمكنت بعد مدة من الفرار إلى ليبيا والالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي بمساعدة مهرّب سلع في منطقة بن قردان والتحاقها بأختها رحمة رغم ابلاغ والدتها للسلط الأمنية عن نية ابنتها في ذلك، مؤكدة أنها تقوم بالتخطيط حاليا للقيام بعملية ارهابية في تونس.   


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire