jeudi 19 février 2015

تفاصيل العملية البرية في ليبيا.. إصابات ووفيات في صفوف القوات المصرية


أكد مصدر عسكري، قيام القوات المسلحة المصرية بالتعاون والتنسيق مع الجانب الليبي بإرسال قوات برية للقيام بعملية نوعية، لمكافحة عدد من العناصر الإرهابية من تنظيم "داعش" الإرهابي بعد التأكد من وجود تلك العناصر، وتهجمها في عدد من المناطق في مدينة درنة الليبية .

وتابع المصدر لـ"الفجر"، أنه في فجر أمس الأربعاء تم نقل وحدتين من عناصر القوات الخاصة المصرية "777" قوات مكافحة الإرهاب ، و"999" قوات مكافحة الإرهاب الدولي، للقيام بعملية نوعية هدفها الاشتباك مع عناصر إرهابية بعد معلومات استخبارتية، مؤكدة عن وجودها في تلك المناطق.

وأشار المصدر إلى أنه تم تسليح هاتين الوحدتين بعدد من الأسلحة للتعامل مع العناصر الإرهابية بالتعاون مع القوات الليبية التي دفعت بعدد من المدرعات والقوات البرية، للاشتباك الموازى مع القوات المصرية.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير عدد من السيارات رباعية الدفع التي تخص عناصر التنظيم، وتدمير عدد من مخازن الأسلحة، وقتل وأسر العشرات منهم والقبض عليهم من جانب القوات المصرية والليبية، ورجوع القوات الخاصة بواسطة عدد من الطائرات المروحية طراز مي 17 والشينوك، وبعدد من الأسرى المشتبه ضلوعهم في قتل الـ21 مصرياً في الفترة الأخيرة  لتحويلهم إلى النيابة العسكرية، مشيرًا إلى وجود عدد من الإصابات والوفيات في صفوف القوات الخاصة المصرية. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire