lundi 16 mars 2015

الجزائر:مصرع زعيم تنظيم القاعدة «دروكال»/.. و«بلعور»


نفذت قوات الجيش الجزائري امس السبت عملية نوعية، بمنطقة توجة بولاية بجاية حوالي 250 كلم شرق العاصمة الجزائر استهدفت اجتماعا لامراء تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي.
وتم خلال العملية، القضاء على عدد من قيادات التنظيم الإرهابي يرجح ان من بينهم امير التنظيم عبد المالك دردوكال، المكنى بابي مصعب عبد الودود الذي يتحصن بتلك المنطقة منذ سنوات الواقعة بين ولايتي بجاية وجيجل في الشرق الجزائري ومنطقة القبائل الكبرى.
ولم تصدر وزارة الدفاع الجزائرية أي بيان رسمي بشأن العملية، الامنية التي يقوم بها الجيش والذي حاصر المجموعة منذ 3 ايام قبل ان يتم قصفهم والقضاء عليهم، والمصادر الأمنية تحدثت عن مصرع قيادات كانوا في اجتماع رسمي للتنظيم الإرهابي بقيادة درودوكال، وعادة ما تنشر وازرة الدفاع الجزائرية بيانات رسمية خلال الفترة الأخيرة عن نشاطات قوات الجيش الوطني في حربه ضد الإرهاب والإرهابيين ولا تفصح عن أسماء المقضي عليهم الا بعد التيقن من هوياتهم باستعمال التقنيات الحديثة كما حدث سابقا مع أمير جند الخلافة الذي يتبع لداعش ابو سليمان الذي قضت عليه قوات الأمن شهر ديسمبر الماضي.
ويرى خبراء أمنيون ان القضاء على دردوكال اذا تم التيقن من المعلومات يعتبر بمثابة بداية تفكيك شامل لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
من جهة اخرى تناولت تقارير، ليبية امس معلومات عن مصرع امير كتيبة المرابطون مختار بلمختار على يد قوات الجيش الليبي، وهي الأنباء التي لم يتسن التيقن من صحتها ونفتها مصادر جزائرية واعتبرت ان الأمر يتعلق باشاعات يطلقها المعني عن نفسه كل ما تجاوزته الأحداث او تجاهله الاعلام، وقال مصدر ان مختار بلمختار يتواجد منذ ايام في مالي وليس في الأراضي الليبية .
وعبد المالك دردوكال والمكنى ابو مصعب عبد الودود، من مواليد 1970 بالبليدة، خريج جامعة البليدة فرع تكنولوجيا عام 1993 التحق بالعمل المسلح منذ سنة 1992، تدرج في التنظيم الإرهابي الى غاية 2007 حيث أعلن مبايعته لتنظيم القاعدة وغير اسم تنظيمه من الجماعة السلفية للدعوة والقتال الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وصدرت بشأنه عدة احكام بالاعدام في العدالة الجزائرية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire