jeudi 26 mars 2015

ندوة صحفية لوزير الداخلية ناجم الغرسلي و ابرز ما فيها



فى عملية باردو الارهابية :الغرسلي يؤكد:لو وقع تفجير الحزامين الناسفين لا كان عدد الضحايا أضعاف وأضعاف"
 أقر وزير الداخلية ناجم الغرسلي خلال ندوة صحفية منعقدة حاليا بثكنة بشوشة ،بأن الحزامين الناسفين اللذين كانا بجوزة ارهابي متحف باردو يحتويين على مادة سريعة الانفجار وشديدة الانفجار وأثارها كارثية وهى«سمتكس " .

 وأضاف "لو قام الارهابيين بتفجير هذه الاحزمة لا كان عدد الضحايا أضعاف واضعاف ،مضيفا "وكان من الممكن أن تسقط أجزاء من المتحف جراء الانفجار ".

 واشار الغرسلي الى أن مادة «سمتكس» وقع  جلبها من ليبيا ،وتستخدم عادة لاغراض عسكرية .


وزير الداخليّة : " إيقاف 23 عنصرا إرهابيّا متورطا فى عملية باردو الارهابية "
 أكّد وزير الداخليّة ناجم الغرسلي خلال ندوة صحفيّة منعقدة حاليا بثكنة بوشوشة أنّه تمّ إيقاف 23 عنصرا إرهابيّا على خلفية الهجوم الارهابي على متحف باردو يوم 18 مارس الجاري بينهم امرأة ،مضيفا "بينهم متورطين مباشرين ".

واضاف العرسلي قائلا "هذه الخلية الارهابية قسمت نفسها على 4 خلايا ،مهامهم الرّصد والتخطيط والتنفيذ وتسهيل خروج منفذي العملية جابر الخشناوي وياسين العبيدي. 


وزير الداخلية : " لقمان أبو صخر هو من قام بالتخطيط لتنفيذ عملية متحف باردو الارهابية"
 أقر وزير الداخلية ناجم الغرسلي  خلال ندوة صحفية منعقدة حاليا بأن خالد الشايب المعروف بكنية" لقمان أبو صخر" هو من قام بالتخطيط لتنفيذ عملية متحف باردو الارهابية التى أسفرت عن مقتل 20 سائحا ،بالاضافة لجرح 43 آخرين .

واكد ناجم الغرسلي أن التدخل السريع للوحدات المختصة والفرق الامنية فى وقت قياسي  جنب البلاد كارثة أكبر .


وزير الداخلية يكشف "لغز" مقتل عاملة نظافة في الهجوم على متحف باردو

 كذّبَ وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلي خلال ندوة صحفية  اليوم الخميس 26 مارس 2015 الخبر الذي تمّ تداوله والمتعلقة بمقتل عاملة نظافة خلال الهجوم الإرهابي الذي استهدف متحف باردو يوم 18 مارس الجاري .

"وقال الغرسلي فى رده على الصحفيين "لم يثبت لدينا صحة هذا الخبر ، مضيفا "ولو كان ضمن الضحايا عاملة نظافة كنا بدورنا سنعلن عن ذلك".

يذكر أن مدير متحف باردو المنصف بن موسى أكد فى تصريح سابق لموقع الصباح نيوز بأن المتحف يضم حوالي 15 عاملة نظافة ولم يتعرضن الى أي مكروه وفق المعطيات المتوفرة لديه ، مشيرا الى ان 3 عاملات نظافة  يتبعن لوكالة احياء التراث والبقية تتبعن المعهد الوطني للتراث وكلهن بخير.

واشار إلى ان مدير وكالة احياء التراث اكد لهم ان جميع العاملات التابعين له بخير ولم يصبهن أي مكروه.

من جهة أكد مصدر امني لـ«الشروق» أن هناك اتهامات وجهت لامرأة من الممكن ان تكون قدمت مساعدات للإرهابيين وادعت انها عاملة نظافة جاءت تبحث عن عمل وتزامن قدومها للمتحف مع انطلاق العملية الارهابية بباردو .


الغرسلي يكشف هويّة المشرف على الخليّة الإرهابيّة التي نفذت هجوم باردو
أ­علن وزير الداخليّة ناجم الغرسلي خلال ندوة صحفيّة بمقرّ الإدارة العامة لوحدات التدخل ببوشوشة اليوم الخميس 26 مارس 2015 أنّ الإرهابي محمد امين القبلي هو المشرف والمسؤول على الخلية التي نفذت الهجوم المسلّح على متحف باردو في 18 مارس الجاري، مؤكّدا أنّه في حالة إيقاف.

من بينهم امرأة : إيقاف 23 إرهابيّا مورّطين في هجوم باردو
أكّد وزير الداخليّة ناجم الغرسلي أنّه تمّ إيقاف 23 عنصرا إرهابيّا متورّطا في الهجوم المسلّح على متحف باردو من بينهم امرأة كوّنوا خلية انقسمت مهامهم بين الدعم والرّصد والتخطيط والتنفيذ إضافة إلى تسهيل انسحاب العنصرين المنفذين للعمليّة جابر الخشناوي وياسين العبيدي.
وقال خلال ندوة صحفيّة بمقرّ الإدارة العامة لوحدات التدخل ببوشوشة اليوم الخميس 26 مارس 2015، إنّه تم القبض على 80% من الخليّة الإرهابيّة التي ينتمي أغلب أفرادها لتنظيم أنصار الشريعة المحظور الذين بايعوا فيما بعد كتيبة عقبة بن نافع الإرهابية، متابعا أنّ الإرهابي خالد بن حمادي الشايب المكنّى بلقمان أبو صخر هو من خطط للعملية. 
وأوضح وزير الداخليّة أنّ عنصرين من الخليّة الإرهابية المتورّطة في عمليّة باردو من العائدين من سوريا و3 من ليبيا من بينهم منفذي العملية وتتكوّن أيضا من مغربيين وجزائري واحد، وما تزال عناصر أخرى في حالة فرار من بينهم الإرهابي ماهر بن المولدى القايدى. 
وفي نفس السياق، أفاد الغرسلي أنّ جل الموقوفين ينتمون لمنطقة العمران الأعلى والمنيهلة وكرش الغابة والقصرين وسبيبة لهم علاقة وطيدة ببعضهم البعض.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire